الأحد، 6 يونيو 2021

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية؟

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية؟ | How do you learn British English؟
كيف تتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية؟ | How do you learn British English؟ 

يسألنا العديد من طلابنا هذا السؤال. كيف تتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية؟ | How do you learn British English؟ إنهم يرغبون بشدة في  تعلم اللغة الإنجليزية البريطانية  ويريدون التحدث بهذا التنوع. أو يريدون الذهاب للعيش في المملكة المتحدة وهذا هو سبب قلقهم. ماذا نقول لهم؟

هل تريد فقط أن تفهم الإنجليزية البريطانية؟
إذا كانت إجابتك بنعم ، فنحن نعتقد أنك ترتكب خطأً فادحًا . لن تقابل البريطانيين فقط هناك. كلما زادت تنوع اللغة الإنجليزية التي تفهمها ، كان من الأفضل لك التواصل باللهجة البريطانية.
كما نقول دائمًا ، من الأهمية بمكان ، لكي تعمل على استيعابك السمعي ، أن تعرض نفسك لأكبر مجموعة متنوعة من اللهجات : من رجل من مانشستر إلى فتاة من ملبورن ، إلى مزارع من أعماق أوكلاهوما. إذا كنت تريد التركيز على اللغة الإنجليزية البريطانية ، حسنًا ، استمع إلى المزيد من اللهجات البريطانية ، لكن لا تنسَ الآخرين.
لا تعتقد أن هناك الإنجليزية البريطانية واحدة فقط ، لأنه لا يوجد. يوجد في المملكة المتحدة أربع دول ، وبين اللهجات وأنواع اللهجات لكل واحدة ، حتى داخل نفس البلد ، هناك فجوات . اللغة الإنجليزية الاسكتلندية ، على سبيل المثال ، هي أيضًا الإنجليزية البريطانية ولا علاقة لها بإنجليزية ميدلاند أو إنجليزية الأيرلندية الشمالية.
هناك شيء يسمى النطق المُستقبل (RP) ، اللهجة البريطانية الأكثر شيوعًا ، تلك التي يمكنك سماعها في أخبار البي بي سي ، تلك التي تتحدثها الملكة (على الأقل في الأماكن العامة!). تشير التقديرات إلى أن حوالي 3 ٪ من سكان المملكة المتحدة يتحدثون هذه المجموعة المتنوعة من اللغة الإنجليزية. إذا فهمت هذه اللهجة فقط ، ولا شيء آخر ... حسنًا ، ستفهم مع عدد قليل جدًا من الأشخاص .
 
5 نصائح لجعل لغتك الإنجليزية تبدو بريطانية أكثر
ومع ذلك ، فإننا نتفهم أن هناك أشخاصًا يريدون أن يبدو أكثر بريطانيًا . إنه أمر مفهوم ، إنها لهجة لطيفة. الآن بعد أن أوضحنا أنه ليس من الجيد العمل ، سنقدم لك خمس  نصائح لجعل لغتك الإنجليزية تبدو بريطانية أكثر قليلاً . خذ ملاحظة:
 
1. احصل على مدرس للغة الإنجليزية البريطانية
الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لتعلم اللغة الإنجليزية هي الاستعانة بمعلم جيد لإرشادك ، ونقول ذلك دائمًا. هل تريد الإنجليزية البريطانية؟ دع معلمك يتحدث عن ذلك.

2. استخدم علامات السؤال ، فالبريطانيون يحبونهم!
علامات السؤال ، وانت تعرف you know. تلك الجمل الإضافية التي تتم إضافتها في نهاية الجملة لتحويلها إلى سؤال ، كما في حالة الطقس الجميل ، أليس كذلك؟

3. شاهد البي بي سي
استمع جيدًا إلى هذه اللهجة. استمع إليها وقلد نغماتها. لكن كن حذرًا ، إذا كان مستوى فهمك السمعي لا يزال غير جيد جدًا ، فابدأ بالأفلام الوثائقية أو الأخبار . لا ينصح بشدة بالمسلسلات والأفلام ، لأن فهمها أصعب ويمكن أن تكون محبطة للغاية.
 
4. لا تنطق المقطع -ra النهائي
إذا كانت اللهجة البريطانية القياسية تتميز بشيء واحد ، فهي بالانتقال من -r  إلى نهاية مقطع لفظي. إنها صامتة عمليًا ، وتعمل فقط على إطالة حرف العلة الذي يسبقها.
 
5. تعلم التعابير البريطانية النموذجية
هناك الكثير من التعبيرات التي تبدو بريطانية للغاية. إذا كنت ترغب في إضفاء تلك اللمسة البريطانية على لغتك الإنجليزية ، فقم بإضافتها إلى مفرداتك.

نصيحة أخيرة
كل هذا جيد جدًا لشخص لديه مستوى متقدم حقًا ولديه دافع خاص لجعل لغته الإنجليزية تبدو بريطانية. إذا لم تكن هذه هي حالتك ، فلا تفكر في ذلك حتى . إذا كنت تعرف كيفية التواصل باللغة الإنجليزية ، مع النطق الصحيح وسلاسة الصياغة النحوية الكافية ، فما الفرق الذي يحدثه صوت لهجتك؟
حقًا ، هذا ليس مهمًا. أيضًا ، لا يختلف تعلم اللغة الإنجليزية البريطانية عن مجرد تعلم اللغة الإنجليزية. أسس اللغة الإنجليزية هي نفسها لجميع الأصناف. وإليك نصيحتنا الأخيرة لليوم: القلق بشأن إتقان الأساسيات جيدًا ، ولكن في الحقيقة ، القلق بشأن وجود لكنة معينة . استرخ واحتفظ بالازدهار عندما يكون لديك الباقي تحت السيطرة. 
جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©