الاثنين، 31 مايو 2021

حيل بسيطة لتحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية

حيل بسيطة لتحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية | Simple tricks to motivate you to learn English
حيل بسيطة لتحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية | Simple tricks to motivate you to learn English
تعلم اللغة الإنجليزية ليس شيئًا يتم تحقيقه بين عشية وضحاها. لكل شخص إيقاعه الخاص ، اعتمادًا على الوقت الذي يمكن لكل شخص تكريسه والمهارات اللغوية لكل طالب.

على الرغم من أن الجميع يستطيع ذلك ، إلا أن الحقيقة هي أن  بلوغ مستوى يسمح لك بتقييم نفسك في اللغة الإنجليزية قد يستغرق شهورًا وحتى سنوات ، وليس من الصعب أن تفقد الدافع عاجلاً أم آجلاً. لهذا السبب نقدم لك اليوم حيل بسيطة لتحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية. إذا استمعت إلينا ، ستلاحظ التغيير غدًا.

1. كن منظمًا

إذا كنت تستطيع التسجيل في الفصول الدراسية ، فهذا رائع ؛ سيهتم المعلم بتنظيم وقتك من أجلك. ولكن إذا لم تكن هذه هي حالتك ، فإن أول شيء يجب عليك فعله حتى لا تفقد الحافز هو تنظيم نفسك. كيف؟ أفضل شيء هو تخصيص بضع دقائق كل أسبوع للتخطيط لمقدار الوقت الذي ستخصصه للغة الإنجليزية ، وما الذي ستتعلمه كل يوم وكيف ستفعل ذلك.

اكتب كل شيء على لوحتك ، أو في جدول أعمالك ، أو على تقويم هاتفك المحمول أو في أي مكان يسهل عليك فيه ذلك. آه! وخصص وقتًا كل يوم لمراجعة ما تعلمته بالفعل. تعد المراجعة أهم جزء في تعلم اللغة الإنجليزية ، وذلك ببساطة إما لأن لديك ذاكرة فوتوغرافية ، أو أنك لن تحصل على الأشياء بشكل صحيح في المرة الأولى.

 2. لا تبالغ

مع اللغة الإنجليزية ، كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى ، يكون القليل مقدر. إن قضاء القليل من الوقت في اليوم ، على سبيل المثال حوالي 20 دقيقة ، أكثر فاعلية من البقاء بشكل لا نهائي في الإفراط في الدراسة لمدة خمس ساعات متتالية. أكثر من أي شيء آخر ، إذا قمت بذلك ، في اليوم التالي لن تتذكر نصف ما درسته وستريد أن تنسى اللغة الإنجليزية إلى الأبد. هل يمكن أن يكون هناك أي شيء أكثر إحباطًا من ذلك؟

ضع لنفسك هدفًا يوميًا ممكنًا والتزم بتحقيقه كل يوم. لا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك.

3. ضع أهدافًا واقعية

من الأفضل أن تتعلم ثلاثة  تعابير يوميًا مثلا  ، ثم تكررها حتى تلتصق بذاكرتك، بدلاً من محاولة تغطية قائمة طويلة جدًا من المفردات في يوم واحد ؛ هذا لن يؤدي إلا إلى إرباكك.

لهذا السبب نوصيك باتباع هذه القاعدة  تعلم  ثم كرر مرار ثلاث عبارات يوميًا ، أو ثلاث كلمات ، أو ثلاثة تراكيب نحوية ، ولكن ليس أكثر. دائما ثلاثة. سترى كيف أنها أكثر فعالية على المدى الطويل.

4. لا تخدع نفسك: لديك الوقت

صحيح أنه لا يمكن للجميع قضاء الوقت نفسه في تعلم اللغة الإنجليزية ، ولكن لدينا جميعًا الوقت. أنت أيضا ، صدق أو لا تصدق.

استفد من أي لحظة. المفتاح هو إدخال تلك الـ 20 دقيقة التي تحدثنا عنها من قبل في يومك ليومك: قم بمراجعة ذهنية لما تعلمته في اليوم السابق بمجرد أن تفتح عينيك في الصباح، استمع لمحتوى بالانجليزية أو مثلا قم بتغيير إعدادات هاتفك المحمول إلى اللغة الإنجليزية ومارسها في كل مرة، أو شاهد أو استمع إلى شيء تحبه باللغة الإنجليزية قبل النوم ، وحتى تدرب بصوت عالٍ على ما تعلمته أثناء الاستحمام! أي وقت يستحق.

 5. استمتع بها

هذا هو الجزء الأكثر أهمية بالنسبة لنا: الاستمتاع أثناء التعلم. هو أفضل حل. إذا توقفت عن رؤية اللغة الإنجليزية كالتزام وتحويلها إلى شيء تحبه ، فسيكون من الصعب عليك تثبيط هويتك.

هل تحب الطبخ شاهد الوصفات باللغة الإنجليزية. هل تحب. هل تحب ألعاب الفيديو؟ العب باللغة الإنجليزية. هل تحب مقابلة الناس؟ تحدث إلى جميع المتحدثين باللغة الإنجليزية الذين تقابلهم.

باختصار... كن وسطيا في تعلم ولا تشدد على نفسك وإلا فإنك لن تحقق أي نتيجة.

جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©