الأحد، 30 مايو 2021

هل من السهل تعلم اللغة الإنجليزية؟

هل من السهل تعلم اللغة الإنجليزية؟ | ?Is it easy to learn English
هل من السهل تعلم اللغة الإنجليزية؟ | ?Is it easy to learn English 
يتطلب كل شيء جدير بالاهتمام في الحياة تقريبًا جهدًا ، ولا يختلف الأمر مع اللغة الإنجليزية.  يسألنا طلابنا باستمرار هذا السؤال: هل من السهل تعلم اللغة الإنجليزية؟ | Is it easy to learn English؟ اليوم سنحاول الرد عليك.

 ‏القواعد ، نعم

 بشكل عام ، قواعد اللغة الإنجليزية أبسط بكثير من بعض اللغات الاخرى كالإسبانية مثلا: تصريفات الأفعال أقل تعقيدًا ، والأسماء ليس لها جنس ، والشرط يستخدم قليلاً جدًا ... نعم ، كل لغة تتواجد فيها صعوبة ، لكن قواعد اللغة الإنجليزية هي ليس الشيء الأكثر تعقيدًا في العالم.  من خلال إدارة عدد قليل من الأزمنة بشكل جيد ، فأنت قادر تمامًا على التواصل.

 النطق ، لا

 الآن ، النطق هو قصة أخرى.  اللغة الإنجليزية ، على عكس بعض اللغات الأخرى ، لا تنطق بالطريقة التي تكتب بها.  مع استثناءات قليلة، لذلك ينبغي الاكثار من الاستماع الى المحتوى الناطق باللغة الإنجليزية حتى يعتاد عقلك على الكلمات والجمل الإنجليزية.

 ففي كل مرة تتعلم فيها كلمة او جملة ما ، سيتعين عليك بذل جهد مضاعف: الجهد لتعلم كيفية نطقها ، من ناحية ، والجهد لتعلم كيفية كتابتها ، من ناحية أخرى.  تجدر الإشارة إلى أنه من الأهم بكثير معرفة كيفية نطق الكلمات ، لأننا نريد أن نتعلم "التحدث باللغة الإنجليزية" وليس "قراءة اللغة الإنجليزية".

 من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك ، أنه لا يوجد مواطن يتحدث الإنجليزية مثل الروبوت.  عندما نتحدث ، نضم الأصوات في سلسلة متصلة ولا توجد مسافات بين الكلمات ، كما هو الحال في الكتابة.  هذا يعني أنه لا يكفي فقط معرفة كيفية نطق الكلمات المفردة ، بل عليك أيضًا معرفة كيفية نطق الهياكل الكاملة ، وكيف يتم ربط الأصوات في كل واحدة منها.  بهذه الطريقة لن تجعل نطقك يبدو أكثر طبيعية فحسب ، بل ستعمل أيضًا على تحسين فهم الاستماع لديك نوعياً.

 السهولة أيضًا

 تحدث الإنجليزية بطلاقة ... دعنا نرى ، هذا ليس مستحيلاً.  يمكن إنجازه.  تكمن المشكلة في أن الكثير من الناس ما زالوا لا يفهمون أنه لكي تتقن اللغة الإنجليزية عليك مزج الأشياء عدة مرات.  لا يكفي أن تدرس شيئًا مرة واحدة وتقول "أنا أعلمه بالفعل".  لا ، اللغة الإنجليزية لا تعمل بهذه الطريقة.

عليك أن تعمل على التراكيب والمفردات ألف مرة حتى تخرج بدون أخطاء ، دون أن ترمش.  عليك أن تدرب دماغك وفمك على اللغة الإنجليزية تمامًا مثلما يعد لاعب الجمباز جسده كل يوم للمنافسة.  لا يتعين عليك الانتقال إلى المستوى التالي حتى تتقن شيئًا ما بنسبة 100٪.  ولن تضطر أبدًا إلى التوقف عن التفكير في الأساسيات.  مطلقا.  في تعلم اللغة الإنجليزية ، يتقدم أولئك الذين يتخذون خطوات صغيرة ولكن حازمة بشكل أسرع من أولئك الذين يسيرون بخطوات واسعة.

جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©