الأحد، 30 مايو 2021

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل في 10 خطوات

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل في 10 خطوات سهلة | How to learn English from home in 10 steps
كيفية تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل في 10 خطوات سهلة | How to learn English from home in 10 steps
هل تفكر في تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك؟  إذا كنت كذلك، فهذه المقالة ستكون مفيدة لك ، لأننا سنرى كيفية تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل في 10 خطوات سهلة | How to learn English from home in 10 steps.

 الخطوة 1: كن منظمًا

 قبل أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية ، خذ الوقت الكافي لإعداد جميع المواد التي تحتاجها.  اختر مواد ذات جودة ، سواء كانت مطبوعة أو عبر الإنترنت ؛  تحقق أيضًا من أن هذه المواد مناسبة لمستواك.  من المهم أن يكون لديك كل شيء جاهزًا قبل الذهاب إلى العمل حتى لا تضيع الوقت في البحث عن الموارد لاحقًا.

 ‏الخطوة 2: التخطيط

 بمجرد حصولك على المواد ، قسّمها، وقرر متى ستعمل على كل مقرر على حدى.  هذا يساعدك على تحفيز نفسك وعدم تضييع وقتك في التفكير: " ماذا سأدرس اليوم؟"  كن حذرا دون تسرع.  حدد أهدافًا يومية أوأسبوعية أوشهرية تتطلب الكثير ولكن قبل كل شيء واقعية.

 الخطوة 3: الالتزام

 هذه هي الخطوة الأساسية.  بدونها ، لن يكون لأي شيئ آخر فائدة.  عليك أن تلتزم بتخصيص حد أدنى من الوقت للغة الإنجليزية كل يوم.  ولو 15 دقيقة يوميا ، فاذا قررت ان المدة المخصصة لتعلم الإنجليزية هي 15 دقيقة فلا تزيد المدة عن 15 دقيقة ، ولكن اتركها 15 دقيقة على الأقل كل يوم. لأن الهدف هنا هو تدريب عقلك على الانضباط.  

 الخطوة 4: إعزل نفسك في مكان هادئ

 عندما تبدأ الدراسة ، من المهم أن تكون في مكان منعزل حيث لا تشعر بالانزعاج من التحدث بصوت عالٍ.  ببساطة لأنه إذا كنت لا تمارس ما تعلمته بصوت عالٍ ، فسوف تتعلم قراءة اللغة الإنجليزية ، وليس التحدث باللغة الإنجليزية.

 الخطوة 5: اسقط القلم

 الكتابة ثانوية تمامًا.  لا تكتب وأنت تدرس.  كلما طالت مدة تحدثك وقلت الكتابة ، كان ذلك أفضل في لغتك الإنجليزية.  صحيح أنه يتعين عليك العمل على مهاراتك الكتابية ، ولكن إذا خصصت 10٪ من وقت دراستك الشهري لها ، فمستواك أكثر من كافٍ.

 الخطوة 6: استمع

 استمع ، استمع ، استمع.  الاستماع هو أكثر ما عليك العمل عليه ، لأنه أساس كل شيء آخر.  فكر في الطريقة التي تعلمت بها لغتك الأم: لقد قضيت شهورًا تستمع قبل نطق كلماتك الأولى ، وبالطبع قبل قراءتها أو كتابتها.  لذا استمع إلى كل ما تستطيع من الإنجليزية.

 نوصي ، إذا لم يكن لديك مستوى ، أن تركز أكثر على الراديو أو الأفلام الوثائقية أو محادثات TED أكثر من التركيز على الأفلام والمسلسلات ، نظرًا لأن فهمها أكثر تعقيدًا وتخاطر بإضعاف معنوياتك.

الخطوة 7: استمع إلى نفسك

 التحدث بصوت عالٍ أمر ضروري ، لقد ذكرنا ذلك بالفعل.  لكن إذا لم يكن لديك معلم ليصحبك ، فإنه من المرجح انك سترتكب أخطاء.  لتجنب ذلك ، سجل نفسك وأنت تتحدث الإنجليزية ، واستمع إلى نفسك وقارن نفسك بما قد يقوله المواطن الأصلي.  نعم ، إنها تعمل ، إنها طريقة ستساعدك كثيرًا حقًا.  حتى تتمكن من تحديد إخفاقاتك والاستعداد للعمل عليها.

 الخطوة 8: المراجعة

 تُستخدم الهياكل الأساسية للغة الإنجليزية (أسماء الإشارة، فعل يكون ، المضارع البسيط ، وما إلى ذلك) بشكل لا نهائي في الحياة اليومية أكثر من الأشياء الأكثر تعقيدًا مثل الشرط الثالث ، على سبيل المثال.  بقدر ما تتقدم في لغتك الإنجليزية ، لا تتوقف عن مراجعة الأساسيات وإتقانها كل يوم.  لا يكفي أن تعرف ذلك.  عليك أن تعرف كيفية استخدامه دون ارتكاب أخطاء.  لا تنتقل أبدًا إلى الخطوة التالية إذا لم تكن قد أكملت بعد الدروس الحالية.

 الخطوة 9: اختر دروس متنوعة

عندما تدرس ، لا تفعل الشيء نفسه طوال الوقت ، أو سينتهي بك الأمر بالملل وستصبح اللغة الإنجليزية عذابًا لك.  أو مباشرة ستتركه على أنه مستحيل.  هناك الكثير من التمارين المختلفة التي يمكنك القيام بها ، لا تقضي أكثر من 10 دقائق في القيام بنفس الشيء.

 الخطوة 10: التحدث بدون خجل

تحدث اللغة الإنجليزية دون خوف.  نعلم أنه من السهل جدًا قول ذلك ، لكن في الحقيقة ، طالما أنك لم تتغلب على إحساس السخرية وتبدأ في التحدث باللغة الإنجليزية في الحياة الواقعية ، فلن تنجح.  ابحث عن مهتمين بدراسة اللغة الانجليزية في مدينتك ، وتكوين صداقات محلية افتراضية ... وكل ما يخطر ببالك مما قد يعينك في تطوير مستواك !

جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©