الأحد، 30 مايو 2021

هل أنت كبير في السن لتعلم اللغة الإنجليزية؟

هل أنت كبير في السن لتعلم اللغة الإنجليزية؟ | ?Are you too old to learn English
هل أنت كبير في السن لتعلم اللغة الإنجليزية؟ | ?Are you too old to learn English
مهما كان عمرك ، لدينا في المدونة العربية لتعليم الإنجليزية إجابة واضحة جدًا على هذا السؤال، هل أنت كبير في السن لتعلم اللغة الإنجليزية؟ | ?Are you too old to learn Englishلا.  أنت لست كبيرًا في السن لتعلم اللغة الإنجليزية.  لا أحد.  في الواقع ، هناك طلاب من جميع الأعمار.

عذر كبر السن

 عندما كنت في المدرسة الثانوية وكان عليك أن تتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة غير فعالة لأن ما علموك إياه لم يكن كافياً ، فكرت: "سأفعل ذلك عندما أكبر."  في الكلية ، كان الاعتقد الذي كنت تردده في عقلك كلة مرة هو " لدي الكثير من المتاعب الآن."  قبل وظيفتك الأولى كنت تقول لنفسك "ليس لدي أي نقود!"  ثم بدأت العمل ، وقلت: "أوه ، ليس لدي وقت!"  ومن ثم فإن العذر الوحيد المتبقي لك هو: لا ، أنا كبير في السن.

 حسنًا ، حسنًا ، إذا كنت تريد استخدام عمرك كعذر لعدم الدخول في اللغة الإنجليزية ، فهذا عذر في الحقيقة تافه، فعقلك لا زال قويا وبإمكانك القيام بكل ما كنت تحلم القيام به، اما ذلك العذر التافه فهو مجرد فكرة في عقلك كررتها مرارا وتكرارا فنحلوت الى اعتقاد راسخ، فمزجت بينه وبين الحقيقة، وشتان بين الوهم الموجود في عقلك وقدرتك الواقعية وما هي عليه الامور بالفعل.

 لكن ، ألا يقولون أنه كلما بدأت بالإنجليزية مبكرًا ، كان ذلك أفضل؟ 

 نعم طبعا. فعقول الأطفال الصغار مثل الصفحات البيضاء وسهل ان يتعلموا اللغات ، وهذا أمر لا يحتاج إلى تفكير.  لكن الحقيقة هي أنه بعد خمس سنوات ، تبدأ ملكة الحفظ هذه بالتبدد وتختفي تمامًا عند سن البلوغ.  لذا ، للأسف ، إذا كان عمرك يزيد عن 18 عامًا ، فإن العذر لم يعد صالحًا ، لأن عقلك كان كما هو منذ ذلك الحين.  لن يكون هذا هو الوقت المناسب أبدًا إذا لم تكن متحمسًا.  إذا كنت تريد حقًا تعلم اللغة الإنجليزية ، فإن أفضل وقت هو الآن.

عمرك مجرد رقم

 يبدأ المزيد والمزيد من الناس في تعلم اللغة الإنجليزية عندما يكبرون ، حتى بعد التقاعد.  فكيف كانت النتيجة؟  مرات عديدة هم أفضل الطلاب.  ببساطة لأنهم يستمتعون بها ، لأنهم يفعلونها دون ضغط.  ولهذا السبب بالتحديد يكرسون المزيد من الوقت للغة الإنجليزية ويفعلونها بحماس أكبر ، وبفضل هذا فهم طلاب أفضل من الشباب المهووسين بتعلم كل شيء وبنغمات سخيفة لا فائدة منها.

 إذا كنت بالفعل في سن متأخر ، فقد كنت تتعلم كيف تتعلم طوال ذلك الوقت.  وهذا في صالحك ، لأنك لا تضيع الوقت في الأشياء التي تعرف أنها لن تعمل من أجلك.  لذا لا ، فإن عذر "أنا أكبر من أن أتعلم اللغة الإنجليزية" لا يناسبك.

 باختصار: الوقت هو الان، والان لا يمر

 حسنًا ، لم يفت الأوان بالنسبة لك.  لا تجعل عمرك عائقا أمام تعلم اللغة الإنجليزية ، لأنه لا يجب أن يكون كذلك.  إذا كنت تريد ، ولديك الدافع أو الدافع الكافي ، يمكنك أن تحب أكثر.  كن واضحًا جدًا: العمر ليس عاملًا مهمًا تقريبًا مثل الدافع أو الجهد.  إذا كنت تريد دائمًا معرفة اللغة الإنجليزية ، فابدأ الآن دون خوف.  ولتكن لديك الرغبة التي لا يسلبها منك أحد.

جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©