الأربعاء، 27 مايو 2020

طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

- أعلم ان العديد ممن يودون تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى يواجهون تحديات عديدة تصعب عليهم عملية اتخاذ قرار حاسم ونهائي للاستمرار في مشروع تعلم اللغة، لكن طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، هي الحل لجميع المشاكل والصعوبات التي تحول بينك وبين الشروع في تعلم اللغة، هي طريقة ستمكنك من احتراف واتقان اللغة الانجليزية، بل انك ستستمتع بالعملية التعليمية، لأن هذه الطريقة بسيطة ونتائجها مدهشة، لكنها تتطلب أخي القارئ الاستمرارية، فهي العامل الحاسم لاكتساب اللغة الانجليزية.
طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، تعتمد عل تخصيص مدة خمسة دقائق كل يوم لدراسة محتوى معين سواء تجسد في صورة مقال مكتوب او درس وارد في كتاب وأنا افضل بل وأنصح بشدة كل المبتدئين باعتماد دورات منصة UDEMY وكل يوم شاهد فيديو تعليمي لمدة خمسة دقائق فقط لا غير، اما ان كنت على استعداد لتخصيص اكثر من خمس دقائق فهذا شأنك، لكن لا ينبغي ان تقل مدة التعلم في كل الاحوال عن خمس دقائق.
- ما الذي سأستفيده من طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين؟
- ان اول مشكل يواجهه الطلبة والمبتدئون في تعلم اللغة الانجليزية هو الملل والشعور بثقل البداية، وسبب شعورهم بذلك، أنهم يعتقدون ان تعلم اللغة الانجليزية سيستهلك وقتهم كله، ولكن هذا مجرد وهم، وهذا الشعور الوهمي سيتبدد بمجرد ان تواجه نفسك بحقيقة انك ستخصص مدة 5 دقائق فقط وليس مدة طويلة كما كنت تعتقد.
- ما ينبغي أن تعلمه هو ان هذه الخطة هي خطة طويلة المدى، فلا تتوقع ان تخصص خمسة دقائق كل يوم لتعلم الانجليزية ثم ستصبح بعد مرور اسبوعين من فطاحل اللغة الانجليزية، فكل ما زاد المجهود زاد المردود.
- ثالث امر ينبغي ان يؤخذ بعين الاعتبار، هو ان نجاح هذه الخطة رهين بالاستمرارية، كل يوم ينبغي ان تخصص مدة خمسة دقائق، اما ان تهاونت يا أخي، فلن تنفعك هذه الخطة بتاتا.
- هذه هي طريقة الخمس دقائق لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، هي بسيطة ولا تتطلب مجهودا، لكن عليك بالمداومة والاستمرارية لكي تضمن نجاح الخطة، بالتوفيق.
جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©