الجمعة، 22 مايو 2020

4 خطوات اذا استغنيت عنها مستحيل ان تتعلم الانجليزية

4 خطوات اذا استغنيت عنها مستحيل ان تتعلم الانجليزية

 اللغة الانجليزية هي اول واهم لغة سائدة على المستوى العالمي، فجميع الابحاث والاكتشافات العلمية التي تتم داخل مراكز الابحاث تصدر باللغة الانجليزية، فان كنت طالب اقتصاد او قانون او كمياء او فيزياء او بيولوجيا او غيرها من العلوم سواء الاجتماعية او الدقيقة، محتم عليك يا حبيبي اذا اردت التفوق في مجالك ان تنفتح قليلا على هذه اللغة وعدم الاقتصار على ما يتم نشره باللغة العربية، لأن المحتوى العربي الذي يصدر كل سنة مع الأسف ضئيل في عدده منتقد في جودته وفائدته وذلك اذا ما قورن بالأبحاث التي تصدر كل سنة باللغة الانجليزية.
 ‏ولعل ما يلاحظ في الاونة الاخيرة اقبال العديد من العرب على تعلم اللغة الانجليزية لكونها من اللغات التي تطلب في سوق الشغل وتساعد على الاطلاع والانفتاح على المراجع العلمية التي يود الطلاب والباحثون الاستفادة منها او الاستعانة بها لاعداد البحوث الأكاديمية، وما إلى ذلك من الاسباب الاخرى كالانتقال للعيش في احدى الدول الناطقة بتلك اللغة مثلا ..
 ‏لكن على العموم وبغض النظر عن الاسباب المحتملة الدافعة الى تعلم اللغة الانجليزية، والتي قد يستعان بها لتكون حافزا للاستمرار في العملية التعليمية، فانه لابد لضمان اتقان اللغة من 4 خطوات اذا استغنيت عنها مستحيل ان تتعلم الانجليزية، وهي كالاتي:
1 ‏- ان تطلع في البداية على مختلف التجارب الشخصية لأناس تعلموا اللغة الانجليزية = فكثيرة هي هذه التجارب التي تعرض على الانترنيت يستعرض فيها كل من تعلم اللغة الانجليزية تجربته الشخصية والمراجع التي اعتمدها والمدة التي استغرقها لاتقانها والأساليب التي اعتمدها والاهداف التي دفعته لتعلم اللغة. فهذه التجارب قد تساعدك في بداياتك لتكتشف الاساليب التي اعتمدها هؤلاء والتي يمكن ان تعتمدها انت أيضا، فهذه المرحلة يسلكها كل من كانت له رغبة حقيقة في تعلم اللغة، سواء عن قصد او بدون قصد، وقراءتك لهذا المقال الان دليل على ذلك.
2 - إختيار المادة العلمية الصحيحة = وهو مشكل يقع فيه العديد، فيلجؤون الى اختيار مراجع معقدة او كتبا أكل عليها الدهر وشرب، ونحن ننصح الطلبة والراغبين في تعلم اللغة الانجليزية بالتسجيل في الدورات التعليمية التي تكون مخصصة للمبتدئين وهي كثييرة ومتنوعة وستجدونها في موقع UDEMY الذي يقدم دورات جد مفيدة وستمهد لك الطريق نحو اكتشاف عالم اللغة الانجليزية.
3 - لا تأخذ الأمور على محمل الجد لكن لا تكن متهاونا = فالحماس الزائد دائما يبطل مفعوله، وكذلك التهاون. لا تتعلم 20 درسا في اليوم ولا تقتصر على يوم واحد في الاسبوع، بل حاول ان تكون خطتك في التعلم ذات اهداف طويلة المدى، فمثلا تخصص كل يوم في الاسبوع لتعلم اللغة الانجليزية لكن عوض ان تشق على نفسك بكثرة الدروس، خصص نصف ساعة او ساعة او درسا واحدا كل يوم، اعتمد الوسطية والاعتدال ولا تعذب نفسك، لكن اياك والتهاون.
4 - الأستمرارية = وهي اهم خطوة نحو اتقان اللغة الانجليزية، ان ضمنت لي هذه فقط، ضمنت لك اتقان اللغة الانجليزية، لأن العديد ممن يبدأ في التعلم لا يستمر فينتهي به الأمر الى فقدان الحافز ونسيان كل ما تعلمه سابقا.
- هي 4 خطوات، اذا استغنيت عنها مستحيل ان تتعلم الانجليزية، فتذكرها، وطبقها، وبإذن الله ستتقن اللغة الانجليزية. 
جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة العربية لتعليم الإنجليزية 2019 ©